الرئيسية / الأخبار / فرنسا – لوبان تبدأ حملتها الرئاسية بتعهد للفرنسيين بـ”الحرية”
منظمة السلام والصداقة الدولية

فرنسا – لوبان تبدأ حملتها الرئاسية بتعهد للفرنسيين بـ”الحرية”

newswekarabi

شيماء محمد

 

 

 

أطلقت مارين لوبان، زعيمة اليمين في فرنسا حملتها الرئاسية بتعهد بحماية الناخبين من العولمة وجعل بلادهم “حرة”، حسبما أفادت وكالة “رويترز” السبت 4 فبراير/شباط.

توقعات أمريكية بتفكك الاتحاد الأوروبي قريبا
وتشير “رويترز” إلى أن لوبان تأمل في الاستفادة من الاضطرابات السياسية لتحقيق مفاجأة على غرار ما حققه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

المزيد حول الموضوع
غي فيرهوفستادتبرلماني أوروبي: ترامب من أهم التهديدات التي تواجهها أوروبا
ونقلت الوكالة عن لوبان قولها أثناء تقديمها لبرنامجها الانتخابي: “الهدف من هذا البرنامج في المقام الأول هو استعادة فرنسا لحريتها ومنح الشعب صوتا”… “هذه الانتخابات الرئاسية تشهد برنامجين متعارضين.. خيار (العولمة) الذي يدعمه كل خصومي الذين يريدون إلغاء كل الحدود… والخيار (الوطني) الذي أمثله”.

وتقول لوبان إنها إذا فازت ستسعى على الفور إلى إصلاح شامل للاتحاد الأوروبي يفضي إلى تقليصه إلى كيان تعاوني بين الدول دون عملة موحدة وحدود مفتوحة. وفي حال رفض شركاء فرنسا في الاتحاد ستدعو لوبان إلى استفتاء للخروج من التكتل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن غالبية الناخبين خاصة كبار السن يرغبون في البقاء ضمن العملة الأوروبية الموحدة اليورو، حسبما أفادت “رويترز”، فيما ترشح استطلاعات أخرى، لوبان لتصدر الجولة الأولى من الانتخابات المقررة يوم 23 أبريل/نيسان وخسارتها جولة الإعادة التي ستجري في السابع من مايو/أيار.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …