الرئيسية / تقنية المعلومات / قريبا : تطبيق كليب “Clips” من آبل على أجهزة” IOS”
منظمة السلام والصداقة الدولية

قريبا : تطبيق كليب “Clips” من آبل على أجهزة” IOS”


newswekarabi

تهاني العواضي

 

أصدرت آبل طبيق جديد لأجهزة الآيفون واﻷيباد ، يتميز بسهولة إستخدامه ويقدم طرق مبتكرة لإنشاء مقاطع فيديو والصور المتحركة .
ويتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع كل من مقاطع الفيديو مع الصور والموسيقى و يتيح مشاركتها مع الأصدقاء في وسائل التواصل الإجتماعي .

ويقدم تطبيق “Clips” أيضًا ميزة مبتكرة جديدة تسمي “Live Titles ” تسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام أصواتهم فقط ،

و المؤثرات المرحة ، تشمل مجموعة من الفلاتر والصور المتحركة والرموز التعبيرية والأشكال واللافتات المصورة.

كما يسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة على هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقدة، فبمجرد الضغط على زر واحد طويلا ، يمكن التقاط فيديوهات وصور مباشرة أو إختيارها من مكتبة الصور، ويستطيع المستخدمون أن يضيفوا إليها بعد ذلك الفلاتر الفنية حسب اختيارهم، أو مقاطع نصية، أو أشكال، أو الرموز التعبيرية، كما يمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة مع خلفيات متحركة ونصوص مخصصة، يتوفر أيضاً في التطبيق العديد من المقاطع الموسيقية التي تتغير تلقائياً لتطابق مدة الفيديو الزمنية .

 

 

 

 

ومع وجود ميزة ” Live Titles ” في تطبيق Clips، يمكن للمستخدمين إضافة نصوص وعناوين متحركة باستخدام صوتهم فقط، حيث تظهر العناوين تلقائياً أثناء تحدث المستخدم وبالتزامن مع صوته، كما يستطيع المستخدمون المزج والتنويع بين الأنماط المختلفة، والنقر على أي عنوان لتعديل النص وعلامات الترقيم، أو حتى إضافة رمز تعبيري في النص. وميزة ” Live Titles” مدعومة ب 36 لغة تقريبا .

يقدم التطبيق إقتراحات للمشاركة ، معتمدة على الأشخاص الظاهرين في الفيديو أو على الأشخاص الذين تشارك معهم الفيديوهات غالباً، وعند اختيار اسم الشخص المقترح، يضع Clips الفيديو في تطبيق الماسنجر مباشرة ليتم إرساله بنقرة واحدة.

سيتوفر تطبيق Clips عبر App Store مجانًا بدءًا من أبريل، وهو متوافق مع هواتف آيفون 5s وجهاز الآيباد الجديد بطول شاشة 9.7 أنش ، وجميع أجهزة iPad Air وiPad Pro، و iPad mini 2 و iPod touch .
ويجب أن تكون جميع الأجهزة مزودة بنظام تشغيل iOS 10.3.

 

 

 

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

واتساب يقتبس من تيليغرام بإضافة ميزة «البث أحادي الاتجاه» إلى الدردشات الجماعية

Newswekarabi تهاني العواضي   “الفنانون الجيدون يقتبسون ، والفنانون العظماء يسرقون” هي عبارة يبدو أن …