الرئيسية / تقنية المعلومات / لنتشارك في التحفيز والدعم لممارسة رياضة المشي
منظمة السلام والصداقة الدولية

لنتشارك في التحفيز والدعم لممارسة رياضة المشي


newswekarabi

بندر السنيدي

 

 

لا يختلف أثنان على أن رياضة المشي من الرياضات المفيدة للجسم . وهي بالمناسبة رياضة بدأت تحيا وترى النور في مجتمعنا ولله الحمد . فقد أصبحت أماكن رياضة المشي من اولوليات أمانات المدن في جميع انحاء المملكة العربية السعودية . فاصبح في كل حي تقريباً مضمار يمارس فيه المواطن السعودي رياضة المشي الممتعة والجميلة .

تلك الرياضة المسؤلة عن إنتاج هرمون السعادة كما يطلق عليه العلماء . وأسمه العلمي هو (السيروتونين serotonin ) .

 

 

 

 

وهو الهرمون المسؤل عن تعديل المزاج ومنع الاكتئاب بعد الله سبحانه وتعالى . ذلك الهرمون يمكن الحصول عليه بعدة طرق منها رياضة المشي . يطيب لي هنا أن اتحدث عن تجربة جميلة عايشتها بتحفيز من زميلي ورفيق دربي ابو سامي محمد الخضيري و الذي كان له دور جميل وجبار في الدفع بي قدماً في ممارسة رياضة المشي .

 

 

 

 

بعد الجزم ووضع رياضة المشي من ضمن أولوليات حياتي اليومية أكتشتف ما هو أكثر تحفيز وتشجيع على ممارسة رياضة المشي . كلنا اليوم نحمل اجهزة الكترونية تتمثل في جهاز المحمول بصناعات وشركات مختلفة . تلك الاجهزة حقيقة فيها تطبقات جميلة جداً ومحفزة يمكن من خلالها حساب خطواتك اليومية وعدد الكيلو مترات التي تمشيها يومياً .

 

 

 

 

بالإضافة إلى كم من السعرات الحرارية التي تحرقها يومياً وما هي مجهودك اليومي . برامج كما ذكرت محفزة تجعل من رياضة المشي تحدي لا يمكن أن تسمح لنفسك أن يتغلب عليك الكسل يوماً ما مما يتسبب لك أن تترك رياضة المشي . الشي الأجمل في الموضوع هو مساعدة زميلي ابو سامي وإيصالي بمجموعة عبر تطبيق (الوتس اب ) يجتمعون تحت مسمى رياضة المشي .

 

 

 

 

تلك المجموعة تتسم بالتحفيز والترغيب برياضة المشي التي كما ذكرت من أفضل الرياضات التي تساعد في التخلص من السمنة وغيرها من الامراض كالسكري الذي أصبح عالمياً . فقد اعتاد كل مشارك في تلك القروب نشر نشاطة اليومي عبر رياضة المشي وتزويد كل المشاركين بما قام به من نشاط . يتمثل ذلك في تزويد المشاركين برقم الكليو مترات التي قطعها في ذلك اليوم وعدد السعرات الحرارية التي احرقها للتخص من السمنة . علماً أنه ليس بالضرورة أو الهدف التخلص من السمنة في تلك المجموعة .

لان رياضة المشي مفيدة في جميع الاحوال كما نعلم . أخيراً يسرني هنا دعوة الجميع ذكور وإناث كبار وصغار أن نتشارك في التحفيز والدعم لممارسة أي نوع من الرياضة وليس فقط رياضة المشي . ولنخفف على وزارة الصحة مجهودها تجاه صحتنا ولا شك لان في الرياضة تجنب لكثير من الامراض عافانا الله وأياكم وجميع المسلمين .

 

 

 

بندر السنيدي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

نوره العلم والتفوق والابداع صنوان

اخواتي اخواني عندما يكتب الدكتور علي عن شخصية فتيقنوا انه رأى جوانب تثير الاهتمام وتستحق …