الرئيسية / الأخبار / مئات المواطنين بلا هويات بسبب خلل فني
منظمة السلام والصداقة الدولية

مئات المواطنين بلا هويات بسبب خلل فني

newswekarabi

مرام النعيمات – الاردن

 

 أدى تعطل النظام الآلي لإصدار البطاقات الذكية في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في إربد إلى ازدحام المئات من المواطنين للحصول على بطاقاتهم الجديدة.

وأكد مواطنوان أنهم قاموا يوم السبت الماضي باستكمال كافة الإجراءات وتم رفع البصمات والتصوير وغيرها، مشيرين إلى أن الموظفين أخبروهم بمراجعة الدائرة في اليوم التالي، إلا أنهم تفاجأوا عند مجيئهم بعدم صدور البطاقة الذكية.
وأشاروا إلى أن العديد من المواطنين لا يملكون أي وثيقة شخصية بعد أن قام الموظفون بسحب القديمة منهم من أجل إصدار البطاقة الذكية.
بدوره، قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، إن هناك مشاكل فنية حدثت بالنظام تعمل الجهات المعنية على حلها بأسرع وقت ممكن.
وأكد الشهوان أن المواطنين الذين تقدموا للحصول على بطاقات ذكية وتم تسليم هوياتهم بإمكانهم مراجعة الدائرة مرة أخرى من أجل الحصول على ورقة إثبات شخصية أو إرجاع الهوية القديمة في حال كان المواطن مضطر لها.
وأشار إلى أن هناك حالات عديدة راجعت دائرة الأحوال يشكون من تأخر إصدار الهوية وتم حل مشاكلهم جميعا، مؤكدا أن الدائرة تقوم بإرسال مسجات على الأرقام التي تم وضعها على الطلب في حال تم إصدار البطاقة تدعو فيها المواطنين إلى مراجعة الدائرة لاستلام الهويات.

مرام النعيمات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …