الرئيسية / سياسة / ماليزيا تحظر سفر مواطنيها إلى كوريا الشمالية والغموض يكتنف مصير مواجهة كروية
منظمة السلام والصداقة الدولية

ماليزيا تحظر سفر مواطنيها إلى كوريا الشمالية والغموض يكتنف مصير مواجهة كروية

newswekarabi

SMILE SUI – China

 

 

 (كوالالمبور) قالت ماليزيا اليوم الخميس إن جميع مواطنيها ممنوعون من السفر إلى كوريا الشمالية حتى إشعار آخر نظرا لتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية جراء تطوير بيونج يانج لبرنامجيها الصاروخي والنووي.

وماليزيا واحدة من عدد قليل من الدول التي لا تزال تحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع كوريا الشمالية.غير أن العلاقات بين البلدين تأزمت في وقت سابق من العام بعد اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في مطار كوالالمبور الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية إن حظر السفر ستجري مراجعته بمجرد أن يعود الوضع لطبيعته.وفي سياق متصل يكتنف الغموض مصير مباراة بين منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا في تصفيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم بعد أن فرضت ماليزيا حظر السفر على جميع مواطنيها إلى كوريا الشمالية.

وكان من المقرر إقامة المباراة بين المنتخبين في بيونج يانج في الخامس من أكتوبر القادم.وأكد ريزال ميريكان ناينا ميريكان وكيل وزارة الخارجية الماليزية أن قرار حظر السفر إلى كوريا الشمالية ينطبق على لاعبي المنتخب الماليزي لكرة القدم.

وأضاف المسؤول الماليزي قرار حظر السفر ينطبق على جميع الماليزيين.

وبالتالي فإن منتخب ماليزيا لكرة القدم مشمول بالقرار أيضا لأن أفراده يحملون الجنسية الماليزية”. وكانت المباراة تأجلت مرتين لأسباب أمنية أيضا.

SMILE SUI 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الله الي عزنا مالحد منه

‏ Newswekarabi د . علي ال غازي      لمن يتشدقون بأن الشعب السعودي شعب …