الرئيسية / سياسة / Iran Jet / مجزرة الكيماوي بخان شيخون في ريف إدلب ،،،الائتلاف الوطني يطالب بتحقيق دولي
منظمة السلام والصداقة الدولية

مجزرة الكيماوي بخان شيخون في ريف إدلب ،،،الائتلاف الوطني يطالب بتحقيق دولي


newswekarabi
سعاد علاوي

 

 

تعرضت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي, اليوم الثلاثاء, لقصف بالغازات السامة من طائرات النظام الحربية استهدفت منازل المدنيين بعدة صواريخ تحمل غاز السارين؛ أدت إلى أكثر من 100 شهيداً كحصيلة قابلة للزيادة لوجود حالات حرجة وإصابة أكثر من 400 مصابين باختناقات و آخرين وسط عجز كامل من النقاط الطبية عن تقديم الإسعافات للمصابين, لخروج أغلب المشافي عن الخدمة بسبب الاستهداف الممنهج من النظام ولوجود أعداد كبيرة من المدنيين المصابين.

الأمر الذي استوجب نقلهم إلى تركيا لتقديم العلاج، مقابل ذلك سارع الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة إلى إدانة القصف واصفاً العمل ب”جريمة حرب”, وفي بيان طالب الائتلاف مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة على خلفية الجريمة وفتح تحقيق فوري متهماً قوات النظام بشن غارات على مدينة خان شيخون مستخدماً صواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض غاز السارين.

وكانت مراصد الثوار أكدت أن طائرة من طراز سوخوي 22 أقلعت فجر اليوم بتمام الساعة 6:26 دقيقة صباحاً من مطار الشعيرات في حمص ورجحت أن الإقلاع في مثل هذا الوقت, خاصة في الظروف الجوية الساكنة حالياً في المنطقة يشير إلى أن الطائرة تتوجه لتنفيذ غارة ذات طبيعة كيميائية.

تناقلت وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي صوراً لأطفال فارقوا الحياة, فيما يحاول عناصر الدفاع المدني تقديم الإسعافات الأولية للمصابين الذين ما زالوا على قيد الحياة.

هذه المجزرة تذكرنا بصور ومقاطع مماثلة لمجزرة في الغوطة الشرقية في21 آب من عام 2013 خلال وجود وفد من المراقبين الدوليين في سوريا للتحقيق باستخدام سلاح كيماوي التي راح ضحيتها أكثر من 1200 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء..

وكما عودتكم “newswekarabi ” على التحليل المنطقي للاحداث

ونظراً لوقوع هذه المذبحة والجريمة ، بحق اطفال ونساء عزل فهي ليست بحق الشعب السوري فقط …!

بل انها جريمة بحق البشرية جمعاء افتداءً للمجرم الحقير بشار الذي اقتربت نهايته مع اذنابه المجوس.

وبعد هذه الجريمه قمت بالاتصال بالمحلل السياسي الخبير العسكري الدكتور علي آل غازي ليطرح لنا رأيه ويحلل لنا الموقف برؤيته.

ووافق على طلبي وخلال الساعات القادمة سنوافيكم برؤياه ورؤيته

سعاد علاوي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الجامعة العربيه المفتوحه علم وعلوم

              Newswekarabi خوله حمدان         أنشئت …