الرئيسية / الأخبار / محمد بن راشد ورئيس وزراء بوتان يشهدان توقيع إحدى الاتفاقيتين بين البلدين
منظمة السلام والصداقة الدولية

محمد بن راشد ورئيس وزراء بوتان يشهدان توقيع إحدى الاتفاقيتين بين البلدين

newswekarabi

شيماء محمد

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش القمة العالمية للحكومات في فندق النسيم بجميرا في دبي، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، الذي وجّه دعوة رسمية إلى سموه لزيارة كوناكري، وقبلها سموه شاكراً ووعد بتلبية الدعوة في الوقت المناسب. كما استقبل سموه، رئيس الوزراء في مملكة بوتان تشير ينغ توبغاي.

الوجهة الأولى

اعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا موتورز»، إيلون ماسك، أن دبي هي الوجهة الأولى للشركة لافتتاح مكتب إقليمي لها في هذه المدينة، التي وصفها بمدينة الفرص والإنجازات وأيقونة السعادة والتسامح.وأعرب عن سعادته وجميع موظفي الشركة بوجودهم على أرض دولة الإمارات، وإطلاق نشاطها من خلال المكتب أو المقر الجديد في دبي الذي افتتح أمس رسمياً.

وشهد سموه وتوبغاي توقيع اتفاقين بين الإمارات وبوتان، كما استقبل سموه رئيس مجموعة البنك الدولي، الدكتور جيم يونغ كيم، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا موتورز» المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك.

وتفصيلاً، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، الذي وجّه دعوة رسمية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لزيارة كوناكري، وقبلها سموه شاكراً ووعد بتلبية الدعوة في الوقت المناسب.

وتبادل سموه والرئيس الضيف الحديث حول الوسائل المتاحة لتعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وغينيا، وبناء شراكة استثمارية في مجالات الطاقة النظيفة المولّدة من الأنهار التي تزخر بها غينيا وإفريقيا عموماً والمعادن والبنى التحتية، وغيرها من القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية العالية.

ورحّب سموه، بتقديم الخبرة والمشورة إلى غينيا خصوصاً، والدول الإفريقية عموماً، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات لا تألو جهداً من أجل تعزيز علاقاتها مع مختلف الدولة الصديقة، ومد يد المساعدة الفنية والخبرات البشرية للدول التي تحتاج إلى ذلك.

إلى ذلك، جرى خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس الوزراء في مملكة بوتان، تشير ينغ توبغاي، تبادل الحديث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبوتان في شتى المجالات.

وشهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس وزراء مملكة بوتان، مراسم توقيع مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات وبوتان، الأولى وقعها وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، وأمين عام مجلس الوزراء البوتاني، كين زانغ وانغ دي، تتعلق بتطوير الإدارة الحكومية وتبادل الخبرة في هذا الشأن بين وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والأمانة العامة لمجلس الوزراء في بوتان.

ووقع المذكرة الثانية، وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة الاتحادية للطيران، سلطان بن سعيد المنصوري، ووزير المعلومات والمواصلات في بوتان، وينغ تشات بينجور، وهي تتصل بإقامة تعاون بين دولة الإمارات ومملكة بوتان في قطاع خدمات النقل الجوي، وتسيير رحلات جوية متبادلة بين البلدين.

إلى ذلك، استقبل سموه، رئيس مجموعة البنك الدولي، الدكتور جيم يونغ كيم، وتجاذبا أطراف الحديث حول عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية، ودور البنك الدولي في مساعدة الشعوب والدول الفقيرة من خلال المنح والقروض التي يقدمها لهذه الدول لمساعدتها على إقامة المشروعات التنموية التي تخدم شعوبها، وتوفر فرص العمل والحياة الكريمة لهذه الشعوب.

فيما رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، خلال استقباله المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا موتورز» الأميركية، إيلون ماسك، بتأسيس وافتتاح مكتب جديد للشركة في دبي، لإطلاق عملياتها في المنطقة من خلال المقر الإقليمي الجديد لها في دبي.

وأمر سموه الجهات المعنية في دبي بتسهيل أعمال الشركة وتقديم أشكال الدعم اللوجيستي اللازمة لذلك.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …