الرئيسية / الأخبار / مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك دول العالم بوفد رفيع المستوى في اجتماع مؤتمر عالمي لدعم التعاون الإنمائي في باريس
منظمة السلام والصداقة الدولية

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك دول العالم بوفد رفيع المستوى في اجتماع مؤتمر عالمي لدعم التعاون الإنمائي في باريس

Newswekarabi

مهند علي

 

مركزالملك سلمان للإغاثة يشارك دول العالم بوفد رفيع المستوى في اجتماع مؤتمر عالمي لدعم التعاون الإنمائي في باريس

قام وفد من مركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الإنسانية أمس بتمثيل المملكة في اجتماع عالي المستوى برئاسة مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي في مقر لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والإنمائي (OECD-DAC) في العاصمة الفرنسية باريس.


وتخلل الاجتماع حوار حول التعاون الإنمائي لدول أمريكا اللاتينية ودول بحر الكاريبي وأعضاء المنظمة الدولية بحضور أكثر من 60 دولة .
وجرى خلال الحوار طرح عدد من العناوين منها مشاركة آراء أعضاء اللجنة في ما يتعلق باتجاهات جديدة في التعاون الإنمائي في المستقبل.
كما جرى بحث تحديات اللاجئين والهجرة للدول المشاركة في الاجتماع ودور التعاون الإنمائي في التغلب عليها.



وأكد الدكتور عقيل الغامدي اهتمام المملكة وذلك من حرص وتوجيهات من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد في موضوع الهجرة واللاجئين خارج المملكة و الزائرين داخلها، موضحاً تقديم المملكة في السنوات الثمانية الماضية أكثرمن مليار دولار أمريكي لرفع معاناة اللاجئين في العالم ودعم المجتمعات المستضيفة لهم عبر 156 مشروعا إنسانيا وإغاثيا، وكذلك دعمها لمنظمة الهجرة الدولية بمبلغ 93.2 مليون دولار أمريكي، وتقديم 239.7 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى استضافة الزائرين (اللاجئين) داخل المملكة من الأشقاء اليمنين والبالغ عددهم 561 ألف، والأشقاء السوريون والبالغ عددهم 262 ألف، والروهينجا أو البورميين والبالغ عددهم 249 ألف.


وأشار الغامدي إلى توفير المملكة مختلف الخدمات الصحية والتعليمية المجانية للزائرين وإتاحة الفرصة لهم بالدخول إلى سوق العمل السعودي وحرية الحركة في البلاد، وأنهم لا يتواجدون في مخيمات أو مجمعات داخل المملكة مثل معظم دول العالم الأخرى

 

 

 

إشراف ومتابعه

ألاء الغامدي

تنسيق جده

م . خلود علي

تهاني العواضي

Control – London

Debra Hall

Dona Bell

 المشاهدات ::1896

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …