الرئيسية / حوادث / مصرع خبيري ألغام وكاتيوشا قبالة جازان ورقابة سقام تتصدى لمخترقي الحدود
منظمة السلام والصداقة الدولية

مصرع خبيري ألغام وكاتيوشا قبالة جازان ورقابة سقام تتصدى لمخترقي الحدود


newswekarabi

مفرح أحمد – جازان

 

تمكنت القوات السعودية وقوات التحالف خلال اليومين الماضيين من دحر الانقلابيين قبالة محافظتي الخوبة والطوال على الحدود السعودية اليمنية، ومقتل العشرات منهم، فيما دمرت مدرعات محملة بمسلحين وذخائر ما بين مدينة حرض اليمنية والطوال السعودية، وبالقرب من مديرية ميدي، وباتجاه الملاحيط، التي تحاصرها القوات المسلحة اليمنية مسنودة بالقوات السعودية، الأمر الذي تسبب في خنق مسلحي ميليشيا الحوثي وشل تحركاتهم. كما تم قتل 7 على حدود نجران بينهم خبير في زرع الألغام وآخر في صواريخ الكاتيوشا.

تعرضت المناطق الخاضعة لسيطرة العصابات المسلحة لقصف مدفعي عنيف فجر أمس، أدى إلى مقتل مسلحين من أتباع الحوثي وصالح، وفرار من نجا منهم إلى العمق اليمني. وكثفت طائرات التحالف العربي قصفها لعدد من المواقع باتجاه مرتفعات صعدة المطلة على الأراضي السعودية وحجة، وتمكنت من تدمير آلية ومقتل من فيها من المسلحين. كما قصفت تعزيزات كانت باتجاهها لدعم مقاتلي الميليشيا.

وتمكنت مدفعية القوات المشتركة من قصف مكثف لعدد من الأهداف باتجاه الملاحيط والمزرق وحرض وتدميرها. وفي الوقت الذي تقوم فيه قوات سلاح المهندسين باستخراج وتفكيك ألغام في شواطئ ميدي تم زرعها من قبل الانقلابيين، تساند القوات المسلحة السعودية في ميدي رجال المقاومة لدحر العصابات المسلحة.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن القوات السعودية تمكنت من قتل عشرات المسلحين ما بين ميدي وحرض، فيما تمكنت ‏مروحيات الأباتشي من استهداف تحركات للانقلابيين، بعد أن تم رصدها ما بين حرض والطوال، وقضت عليهم، ولم يتمكن أحد منهم من الفرار من الموقع.
واصلت القوات السعودية المرابطة على الحدود الجنوبية نجاحاتها المتواصلة، حيث تمكنت أمس من إفشال محاولات تسلل لعدد من مسلحي الحوثي وقوات المخلوع صالح، وذلك أثناء محاولتهم التقدم باتجاه أحد الرقابات قبالة سقام. كما نجحت المدفعية السعودية في تدمير عربة محملة بالأسلحة والذخيرة وصواريخ الكاتيوشا والأفراد، والتي كانت متجهة لاستهداف المدنيين في الحدود، من بينهم مسؤول عن زراعة الألغام وآخر خبير في صواريخ الكاتيوشا، وهو أحد ضباط الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح. كما تمكنت طائرات التحالف من تدمير عدد من المواقع والمخابئ التي كانت تستخدمها الميليشيات لإطلاق القذائف.

مفرح أحمد 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

عاجل ،، القبض على مزعزع اللحمة الوطنية المسئ لقبائل الجنوب الأفاضل والشيخ عائض القرني يصفعه بقصيدة

Newswekarabi  مؤيد علي    شرطة الشرقية : القبض على المسئ لقبائل الجنوب قبل هروبه عبر …