الرئيسية / اقتصاد / مصر.. منظومة جديدة لزيادة إنتاجية القمح
منظمة السلام والصداقة الدولية

مصر.. منظومة جديدة لزيادة إنتاجية القمح

newswekarabi

شيماء محمد

 

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية، حامد عبدالدايم، الأحد، أن بلاده، أكبر مستورد للقمح في العالم، تعتزم تطبيق منظومة جديدة لزيادة إنتاجية القمح ما بين 5 و7 أرادب لكل فدان اعتبارا من الموسم المقبل.

والأردب يساوي 150 كيلوغراما، ويبدأ موسم توريد القمح في منتصف أبريل وحتى منتصف يوليو من كل عام.وقال عبدالدايم إن مصر ستطبق منظومة جديدة لتقاوي القمح على 500 ألف فدان في الموسم المقبل على أن ترفع مستوى التطبيق في الموسم الثاني إلى مليوني فدان، ثم تطبيق المنظومة على جميع الأراضي المزروعة بالقمح في الموسم الثالث.وتستهلك مصر نحو 9.6 مليون طن من القمح سنويا لإنتاج الخبز المدعم، وقد استوردت 5.580 مليون طن في 2016-2017 ارتفاعا من 4.440 مليون طن في العام السابق.

وأوضح المتحدث أن بلاده تستهدف زيادة إنتاجها بما يصل إلى مليون طن من القمح في الموسم الثالث مع تعميم التقاوي على كل الأراضي المزروعة.

وتتوقع هيئة السلع التموينية شراء نحو 7 ملايين طن قمح من الخارج في 2017-2018، هذا بالإضافة إلى ما بين 4 ملايين و5 ملايين طن يستوردهم القطاع الخاص سنويا.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …