الرئيسية / اقتصاد / مطاعم نسائيه شعبيه سعوديه خليجيه سيتم افتتاحها الفتره المقبله
منظمة السلام والصداقة الدولية

مطاعم نسائيه شعبيه سعوديه خليجيه سيتم افتتاحها الفتره المقبله

Newswekarabi
مشاعل الطيار

أصبحت الوظائف النسائية من الخطط التي تسعى المملكة لتوفيرها بكافة مجالاتها في الفترة الحالية، ومن الخطط الجديدة التي ستطبقها المملكة افتتاح مطابخ ولائم نسوية وفق عدة اشتراطات يتعلق بعضها بنوعية العاملات والبعض الآخر بالمحل نفسه.

ووفقاً لـ”مراسلتنا، فقد جاء ذلك بعد موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية على هذا القرار بشرط الالتزام بالشروط المطلوبة لافتتاح مطابخ الرجال الموجودة حالياً والمذكورة بلائحة مطابخ الولائم، وأن تتولى إدارة المحل والعاملات فيه مواطنات، وأن تكون جميع العاملات مسجلات لدى وزارة العمل، إضافة إلى الالتزام باللباس المحتشم داخل المحل، ومن بين أبرز الشروط التي حددتها الوزارة: إنشاء صالتي استقبال واحدة للرجال وأخرى للنساء، وأن يكون التواصل بين العاملات داخل المحل والموردين عن طريق “الإنتركوم”، فضلاً عن أن يكون الاتصال بين موظف الاستقبال والعاملات داخل المطبخ لتحديد الطلبات وتسديد القيمة وتسلم الفواتير إلكترونياً، وأن يكون تسلم الطلبات بواسطة نافذة غير كاشفة تربط بين المطبخ وصالة الاستقبال في مكان مناسب لا يتسبب في كشف العاملات داخل الصالة.

الجدير بالذكر، ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من المتاجر الإلكترونية لبيع النساء الأطعمة بكافة أنواعها ويتخذن مطابخ منازلهن مكاناً لإعداد الطعام والمندوب لتوصيلها إلى الزبائن.

وبالاتصال بالمهندسه خلود علي رئيس مجلس إدارة مجموعة السماء المرتفعه لاقامة المناسبات والمؤتمرات والمعارض والمهرجانات ، المهتمه بشان تاسيس وتطوير المطاعم الشعبيه والخليجيه من خلال مكاتبها في السعوديه والامارلت .
تحدثت لنا قائلةً منذو زمن والفكره تراودني لقلة تلك المطاعم ومعظم الموجود العاملين بها اما غير سعوديات او خليجيات بل من جنسيات مختلفة فتقل الجوده فيها. خاصةً في مدينة جده
ومن هذا المنطلق قمنا باستقطاب عدد من السيدات كبيرات السن من مناطق مختلفة بالمملكة ليصبح التنوع مناطقياً كي يتولين التدريب والاشراف ومن الخليج سيده مشهوره جداً من دولة الكويت.
وجاري العمل على استقطاب شابات سعوديات لنقيم لهن دوره لمدة ثلاثة اشهر بعدها يبدء العمل في الرياض فرعين  وجده اربعة فروع والدمام والمنامه ودبي بواقع فرع واحد .
وقد تم عمل تصاميم المطاعم بطريقة تراثيه متميزة قامت بها شركة نورث تور من دبي والتي ستقوم بتنفيذ التصاميم وبالتاكيد سوف تنال رضاء الجميع واضافة متميزه .
ومن هذا المنبر نشكر بنك ابو ظبي الداعم الرسمي ووزارة التجاره ووزارة العمل على الدعم اللا محدود.

 المشاهدات ::9322

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …