الرئيسية / تقنية المعلومات / معلومة طبية : فوائد الكيوى للرجيم
منظمة السلام والصداقة الدولية

معلومة طبية : فوائد الكيوى للرجيم

newswekarabi

د. شايان ابو زيادة

 

الكيوي فاكهة لها شكل بيضاوي، بحيث تشبه بيض الدواجت إلى مدى كبير ، وتغطى ثمار الكيوي بقشور بنية اللون ، ومن الداخل لها لون أخضر به بذور سوداء صغيرة تصلح للأكل. وتحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال.

وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ، لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

وإلى جانب ذلك، فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-3 الدهنية. وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزكساثينين والبيتا كاروتين.
تشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان حول العالم ، خاصة إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. وتعد الصين هي المنشأ الأصلي لثمار الكيوي، حيث كانت تعرف باسم “الفاكهة الوطنية” ، وتعد إيطاليا الآن هي هي أكبر منتج لفاكهة الكيوي في العالم.

القيمة الغذائية للكيوي ومكونات الكيوي

السعرات الحرارية

الكيوي من الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية، فتحتوي ثمرة الكيوي الكبيرة على 56 سعر حراري.

 

 

 

 

 

 

 

د. شايان ابو زيادة

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

ياعرسان المعرض السعودي للأعراس ينطلق الإثنين القادم بالرياض9يناير

  Newswekarabi ناهد احمد   *المعرض السعودي للأعراس ينطلق الإثنين القادم بالرياض* سيقام المعرض السعودي …