الرئيسية / طب / مفاجأة.. المصابون بحب الشباب بشرتهم تقاوم التجاعيد وصفة هندية لعلاج حب الشباب
منظمة السلام والصداقة الدولية

مفاجأة.. المصابون بحب الشباب بشرتهم تقاوم التجاعيد وصفة هندية لعلاج حب الشباب

newswekarabi – فاتنة سعدون

أشارت أحدث الدراسات الهندية، إلى أن ثمرة “الأناناس” التي كان يستخدمها الهنود بعد طحنها جيداً لتصبح في صورة عصيدة ليتم وضعها على أجزاء الوجه التي تعاني من وجود حب الشباب والتجاعيد، هي الأكثر فعالية لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين “ج”، الذي يساعد في إنتاج مادة “الكولاجين” المكافحة للتجاعيد.
مفاجأة.. المصابون بحب الشباب بشرتهم تقاوم التجاعيد
وأوضحت الدراسة أن مضادات الأكسدة الموجودة في بعض الأغذية مثل البروكلي والريحان الشمام والأفوكا وبعض الفاكهة الجافة مثل اللوز والفول السوداني والجوز تعد من مضادات التجاعيد الفعالة.
البثور وحب الشباب من أكثر المشكلات التي تؤرق الشبان والفتيات في مرحلة المراهقة؛ لأنها تستمر أحياناً لما بعدها بسنوات قليلة وتؤثر في شكل الوجه خاصة.
لكن المفاجأة أن من يعانون حب الشباب، ربما تبدو بشرتهم أكثر شباباً ونضارةً في وقت لاحق من حياتهم، حسبما أظهرت دراسة جديدة.
ووجدت الدراسة، التي نشرت في دورية “طب الأمراض الجلدية” (Journal of Investigative Dermatology,) أن خلايا المصابين بحب الشباب لديها حماية داخلية ضد الشيخوخة، لذلك تظهر لديهم التجاعيد والجلد الرقيق في وقت لاحق متأخر من حياتهم.
وقام العلماء بدراسة 1205 توأماً من الإناث، 25% منهن مصابات بحب الشباب، ووجدوا أن خلايا الدم البيضاء لدى اللواتي تظهر بقع على بشرتهن، تتميز بوجود قطع طرفية واقية (تيلوميرات) أطول على أطراف الكروموسومات.
وأوضح العلماء أن هذه القطع النهائية، التي تسمى “تيلوميرات”، تمنع تدهور الكروموسومات بمرور الوقت، وهذا يعني أن الذين يعانون من حب الشباب، ربما يملكون سر نضارة تدوم طويلاً.

فاتنة سعدون

عن نيوز ويك عربي

شبكة إعلامية صحفية شاملة مقرها بريطانيا ومكاتبها ومراسليها في معظم دول العالم ضمن منظومة AKED TV MAGAZINE AND NEWSPAPER (UK) LTD

شاهد أيضاً

عملية «نادرة» بالغة الخطورة تنقذ حياة مواطن بالدمام

newswekarabi م. خلود علي    (الدمام ) نجح مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب التابع …