الرئيسية / الأخبار / مقاضاة ترامب بتهمة استغلال منصبه لصالح أعماله التجارية
منظمة السلام والصداقة الدولية

مقاضاة ترامب بتهمة استغلال منصبه لصالح أعماله التجارية

newswekarabi

Debra hall  – London

 

تقدم رجال أعمال ومحامون من واشنطن في مقاطعة كولومبيا، بدعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتهمة المنافسة غير الشريفة واستغلاله منصبه لصالح أعماله التجارية.

ويتهم أصحاب المبادرة ترامب شخصيا وكبار المديرين في فندق “ترامب إنترناشيونال” بالمنافسة غير العادلة، ويرون أن هذا الفندق يستفيد من منصب ترامب كرئيس للولايات المتحدة.

وتقول الجهة المدعية إن إدارة فندق “ترامب إنترناشيونال” تنتهك عقد استئجار المبنى، الذي تعود ملكيته للحكومة الاتحادية، حيث يحظر القانون على الأشخاص الذين يشغلون مناصب حكومية المشاركة في العقد.

وترامب بحسب جهة الإدعاء لم يتخل منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة عن المشاركة في إدارة الفندق ومطاعمه، فضلا استغلاله منصبه لصالح أعماله التجارية الخاصة.

وتخلى الرئيس ترامب عن إدارة أعماله قبل تنصيبه في 20 يناير/كانون الثاني لصالح نجليه دونالد ترامب الابن، وإيريك ترامب، وأعضاء مجالس الإدارة لشركاته سيديرون الشؤون التجارية كافة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “على الرغم من أن القانون لا يلزمني بذلك، إلا إنني سأترك شركاتي قبل 20 يناير، لكي أكرس وقتي بالكامل للرئاسة

Debra Hall 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …