الرئيسية / الأخبار / مقتل إرهابي حاول اقتحام البرلمان البريطاني
منظمة السلام والصداقة الدولية

مقتل إرهابي حاول اقتحام البرلمان البريطاني

newswekarabi

عذراء العيدان – الكويت

 

أقدم شخص مجهول الهوية على دهس المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية ما ادى إلى سقوط 12 جريحاً إصابات بعضهم خطيرة وواصل المهاجم الذي وصفته الشرطة البريطانية بأنه إرهابي هجومه على مبنى البرلمان البريطاني ما أدى إلى حدوث دوي أثار مخاوف المجتمعين داخل مجلس العموم وعقب هذا الارتطام اشتبك المهاجم مع رجال الشرطة ما ادى إلى اصابة بعضهم قبل أن ترديه الشرطة.
وذكرت وكالة برس أسوسييشن البريطانية للانباء نقلا عن طبيب في مستشفى في وسط لندن ان امرأة واحدة توفيت وان اشخاصا آخرين يخضعون للعلاج من اصابات «مفجعة» بعد الهجوم. وسمع صحافيون داخل البرلمان دوياً قوياً وشوهد بعد وقت قصير 12 مصاباً على جسر وستمنستر المجاور للبرلمان.
وقالت مصادر إعلامية إن الشرطة تطارد شخصاً ثانياً على الأقل شوهد وفي يده سكين.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي سي سي» نقلا عن رئيس مجلس العموم البريطاني ديفيد ليدينجتون قوله إن ضابط شرطة تعرض للطعن في البرلمان الواقع وسط العاصمة البريطانية فيما اصيب المهاجم بنيران الشرطة.
وابلغ رئيس مجلس العموم اعضاء البرلمان بأن الشرطة أطلقت النار على المهاجم المزعوم وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشخاصاً يتلقون العلاج من إصابات واضافوا انهم شاهدوا رجلا يحمل سكينا داخل أرض القصر. وقد أعلنت الشرطة البريطانية في وقت لاحق مقتل 4 أشخاص في الهجوم اضافة إلى اصابة العديد من الاشخاص.
وقام مسؤولو الشرطة بإخلاء رئيسة وزراء بريطانيا خشية حدوث توابع للحادث وخشية وجود شركاء للمهاجم وتم اخلاء المنطقة بالكامل فيما بدأت الشرطة تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث والتعرف على شخصية الجاني.

عذراء العيدان

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …