الرئيسية / الأخبار / منصة سعودية لتعليم 13 مليون لاجئ
منظمة السلام والصداقة الدولية

منصة سعودية لتعليم 13 مليون لاجئ

newswekarabi

ا. ابراهيم الغامدى

 

شمر سعوديون متخصصون في التعليم والتدريب التقني عن سواعدهم، لإطلاق أول منصة تعليمية تستهدف الأطفال اللاجئين في مناطق النزاع في الوطن العربي وهي سورية، العراق، اليمن، ليبيا، الصومال. إضافة إلى فلسطين، وذلك عن طريق التعليم والتدريب والتثقيف عن بعد، وتجيء هذه الخطوة برعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وبين قائد الفريق الخبير في التعليم والتدريب عن بعد م. زهير أزهر: أنّ الهدف تحقيق التنمية الإنسانية وفق إستراتيجية، تعليمية، وتدريبية، طموحة تستهدف العالمين العربي والإسلامي، والعمل على خلق فرص تنموية جديدة من خلال تشجيع القطاع في تكوين شراكات قادرة على النهوض بالأنشطة والمجالات التي تقدم بشكل احترافي، وأطلق على المنصة الوليدة “منصة ألكسو التعليمية”، حيث سيتم إنتاج مواد تعليمية وإرشادية وتدريبية خاصة لتعليم الأطفال العرب في مناطق النزاعات.

وأضاف: “سيسهم الفريق السعودي في إنشاء وتجهيز أستديو رقمي لإنتاج المواد التعليمية التفاعلية، والدروس العلمية بأساليب تربوية وبلغة تعليمية سهلة وذلك بمقر المنظمة في تونس، المنصة التقنية ستكون أشبه بمظلة آمنة لعلاج الأطفال العرب من صدمات العيش في المخيمات، وفزع وابل الرصاص وحمم القنابل بتنظيم ندوات وملتقيات تربوية ونفسية واجتماعية للأطفال وذويهم لإزالة تلك الآثار”.

ا. ابراهيم الغامدى

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …