الرئيسية / العالم / ناسا تعلن اقتراب صخرتين فضائيتين من الأرض.. وتؤكد: لا يمثلان أى تهديد
منظمة السلام والصداقة الدولية

ناسا تعلن اقتراب صخرتين فضائيتين من الأرض.. وتؤكد: لا يمثلان أى تهديد

newswekarabi

هيغاء عدوان – البحرين
نشر موقع “ديلى ميل” اكتشاف ناسا الجديد بأن هناك مذنب فى طريقه إلى مدار الأرض، إذ سيمكن رؤيته بكل سهولة بعد أن بدأ خلال هذا الأسبوع فى الظهور بالمراكز الخارجية للنظام الشمسى من الأرض لأول مرة، مع اقترابه من مدار كوكبنا.

يبتعد المذنب نحو 66 مليون ميل عن الأرض، بينما تم العثور على جسم آخر مؤخرا يعرف بـWF9 2016 الذى سيقترب من مدار كوكب المشترى، ليصل إلى أقرب مسافة من الشمس، مع توقعات باقترابه يوم 25 فبراير من مدار الأرض ليمر على مسافة ما يقرب من 32 مليون ميل (51 مليون كيلو متر) من الكوكب، ولاتزال ناسا تحاول التعرف ما إذا كان كويكب أم مذنب.

وسيكون المذنب C / 2016 U1 NEOWISE واضحا هذا الأسبوع فى سماء الجنوب الشرقى قبل الفجر بقليل، إذ يتحرك جنوبا كل يوم وسوف يصل إلى أقرب نقطة إلى الشمس داخل مدار كوكب عطارد يوم 14 يناير قبل أن يتوجه إلى المراكز الخارجية للنظام الشمسى للمدار لآلاف السنين ، فى حين انه سيكون مرئيا من الأرض ولا يعتبر ذلك تهديدا لكوكبنا.

وسيظهر جسم آخر خلال الشهر المقبل، لكن لم يعرف بعد ما إذا كان كويكب أم مذنب، إذ تم اكتشافه من قبل البعثةNEOWISE التابعة لناسا المتخصصة فى رصد الكويكبات والمذنبات فى 27 نوفمبر من العام الماضى.

هيفاء عدوان

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الجامعة العربيه المفتوحه علم وعلوم

              Newswekarabi خوله حمدان         أنشئت …