الرئيسية / اقتصاد / هيئة الاستثمار: “مونسانتو” الأمريكية لم تبدأ نشاطها بالمملكة وستخضع لمراقبة
منظمة السلام والصداقة الدولية

هيئة الاستثمار: “مونسانتو” الأمريكية لم تبدأ نشاطها بالمملكة وستخضع لمراقبة

newswekarabi

ا. ابراهيم الغامدى

 

إشارة إلى ما تم التطرق إليه في مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت الهيئة العامة للاستثمار أن شركة مونسانتو الأمريكية لم تبدأ بمزاولة أعمالها، ولم تستكمل الإجراءات النظامية التي تخولها ممارسة نشاطاتها في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن الأنشطة الاستثمارية التي يتم التصريح لها بالعمل في المملكة تخضع لمراقبة دقيقة من جميع الجهات المتخصصة ذات العلاقة، ولن يسمح للشركة بمزاولة أعمالها إلا بموافقة الجهات ذات الاختصاص في المملكة، وأهمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والاستعانة بمراكز البحوث الدولية وبيوت الخبرة العالمية لمعرفة مدى سلامة منتجاتهم.

وبدروها، تمنع المؤسسة العامة للحبوب استيراد أي حبوب (قمح أو شعير) من بذور معدلة وراثيا، ويتطلب تقديم شهادة معتمدة من البلد المصدر مع كل شحنة مستوردة.

يشار إلى أن نظام الهيئة العامة للاستثمار يُلزم المستثمر الأجنبي بالتقيد بكافة الأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

كما أن نظام الهيئة العامة للاستثمار يلزم المستثمر الأجنبي بالتقيد بالاتفاقيات الدولية التي تكون طرفا فيها.

ا. ابراهيم الغامدى

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …