الرئيسية / الأخبار / وزير ياباني: الإمارات سبقت العالم في تخصيص وزارة للسعادة
منظمة السلام والصداقة الدولية

وزير ياباني: الإمارات سبقت العالم في تخصيص وزارة للسعادة

newswekarabi

ناهد صالح

 

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان، كينتاو سونورا، تجربة الإمارات في تعيين وزير للسعادة، بأنها «تشكل بادرة سبّاقة، جعلت الدولة من رواد العالم في هذا المجال». وقال: «هي مدعاة تعجب لي شخصياً، فهذه الدولة أثبتت أنها واحة للتسامح».

واعتبر سونورا، خلال كلمة رئيسة للدولة الضيف (اليابان) في القمة العالمية للحكومات، أن «القمة العالمية للحكومات مناسبة رائعة للعالم لمشاركة أفضل الممارسات في الأداء الحكومي، وهو دور أساسي تلعبه الحكومة الإماراتية لاستخدام مختلف الخبرات، لاسيما أن الحكومات تلجأ إلى التنوع، وهو دور أساسي يسمح بتحقيق كل مساعي التنمية والتطوير».

وقال إن «المحاور تتضمن مشاركة النساء بصورة أساسية في فعاليات التنمية، وتخصص دوراً فاعلاً لكبار السن، وهنا نستطيع أن نشيد بتجربة إمارة دبي، التي تشهد تعدداً مبهراً في الإثنيات، ولدينا فيها مجتمع أعمال ياباني متميز. كما نلاحظ تركيزاً مهماً من الإمارات على بناء مجتمع منفتح، لا يركز على النفط بصورة أساسية. كما استطاعت أن تكون مركزاً للأعمال في المنطقة».

وتابع أن: «جهود الإمارات أبهرت العالم، ونحن في اليابان نحترم الإنجازات، ونثني على موقفكم من حيث التنوع، والتزاماتكم تجاه البيئة والرعاية الصحية والتنمية البشرية والحوكمة، والاستثمار في المستقبل من خلال التربية والتعليم والابتكار».

ونوه سونورا بنظام التعليم الياباني، قائلاً: إنه «فريد من نوعه، يركز على المسؤولية المدنية والانضباط الذاتي، وهو راسخ في جذورنا المجتمعية، وينجم عن روح الساموراي التي تعنى بقيم مثل الشجاعة والعدالة والإنصاف».

ناهد صالح

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …