الرئيسية / سياسة / Iran Jet / وصول وزير خارجية الكويت لطهران وسط تفاؤل إيراني بنجاح الوساطة الخليجية
منظمة السلام والصداقة الدولية

وصول وزير خارجية الكويت لطهران وسط تفاؤل إيراني بنجاح الوساطة الخليجية


newswekarabi
عذراء العيدان- الكويت

 

 

 

وصل وزير خارجية الكويت الشيخ “صباح خالد الحمد الصباح”، صباح اليوم، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة تستغرق يوماً واحداً،

تحمل رسالة تتعلق بالعلاقات الخليجية الإيرانية، في وقت توقع فيه مستشار المرشد الأعلى حصول تفاهمات بين إيران ودول الخليج العربي.

وعقد الوزير الكويتي عقب وصوله إلى طهران لقاءً مع وزير الخارجية “محمد جواد ظريف”، بحسب ما ذكر بيان للخارجية الإيرانية، دون الإفصاح عن محتوى اللقاء

وكان وزير خارجية الكويت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام حلف شمال الأطلسي “ناتو”، “بنس ستلتنبيرغ”، أن أن الرسالة التي سينقلها “تتعلق بأسس الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران، التي يجب أن تكون مبنية على ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي الخاص في العلاقة بين الدول”.

وشدد السفير الإيراني بالكويت على أن “زيارة الشيخ صباح الخالد الصباح بحد ذاتها مهمة لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين وستفتح الطريق للتعاون المشترك مع جميع دول الخليج”.

وكان نائب وزير خارجية الكويت “خالد الجار الله” أكد لصحيفة “النهار” الكويتية الاثنين الماضي، أن “الكويت ستقترح على المسؤولين الإيرانيين القيام بالوساطة مع المملكة لتسوية النزاع بين البلدين”.

يُذكر أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي عُقدت في البحرين الشهر الماضي، كلفت الكويت بإجراء حوار مع إيران، ممثلة لدول الخليج الست، وهي: الكويت، والسعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين وسلطنة عمان.

عذراء العيدان

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

هياط حماس يعزف عزفاً ايراني ودماء فلسطينبه

  بالمختصر : ‏حماس باعت القضية وباعت الشعب وباعت الدماء من أجل إفساد السلام المقترح …