الرئيسية / الأخبار / وفاة الرائد “النفيعي” المحقق الذي كشف غموض جريمة قتل “العمودي”، واللواء القرني : ينفي علاقة وفاته بمقتل “العمودي “.
منظمة السلام والصداقة الدولية

وفاة الرائد “النفيعي” المحقق الذي كشف غموض جريمة قتل “العمودي”، واللواء القرني : ينفي علاقة وفاته بمقتل “العمودي “.


newswekarabi

تهاني العواضي

 

نعت شرطة منطقة مكة المكرمة المحقق الذي تولى كشف خيوط جريمة قتل رجل الأعمال أحمد العمودي بجدة الجمعة الماضية.

وأوضحت الشرطة في بيانٍ لها وفقا لصحيفة “عكاظ” أن الرائد يزيد النفيعي من منسوبي شرطة محافظة جدة، توفي بعد يومين من النجاح الذي حققه في إزالة الغموض عن مقتل رجل الأعمال في منزله.

من جهة أخرى نفى مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني وجود علاقة بين وفاة الرائد يزيد النفيعي وقضية مقتل رجل الأعمال أحمد العمودي، وقال: إن الرائد النفيعي توفي إلى رحمه الله تعالى وفاة طبيعية في منزله اثر ذبحة صدرية، مؤكدا انه كان من خيار الضباط المحققين وساهم خلال فترة عمله بشرطة جدة في كشف غموض كثير من القضايا بما فيها قضية العمودي ودعا الى تحري الدقة قبل نشر اي اشاعة وعدم تصديق كل ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي واخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة.

 

 

 

 

وأوضح اللواء القرني أن رجال الأمن نجحوا في كشف ملابسات القضية والقبض على الجاني في غضون ثماني ساعات فقط وهذا تم بفضل الله ثم بفضل سرعة الانتقال الى مسرح الحادث واعداد خطط امنية متكاملة وتوزيع الادوار بين الجهات الأمنية من ادلة جنائية وتحقيقات وبحث وتحرٍ مستثمرين الامكانات التقنية والبشرية التي وفرتها الدولة لرجال الامن في مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

وقال: إن الجاني دخل إلى المنزل بمحض إرادة المجني عليه وبقي داخله لمدة ثلاث ساعات نفذ جريمته خلالها واصطحب معه الاموال وغادر المكان ولم يكن هناك أي آثار لعنف او وجود عناصر اخرى كما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

واشار الى ان مهمة رجال الشرطة انتهت بمجرد القبض على مرتكب الجريمة واعادة الاموال. اما بقية التحقيقات والاجراءات فهي مسؤولية هيئة التحقيق والادعاء العام التي تولت الامر ولديها كل ما يتعلق بالنتائج وأسباب الجريمة ونوعية العلاقة بين الضحية والجاني.

وكان الرائد يزيد بن عبدالله النفيعي توفي إلى رحمة الله تعالى مساء الاربعاء الماضي، وأديت عليه صلاة ظهر الخميس بجامع الثنيان وصلاة العصر بالمسجد الحرام، ودفن في مقابر المعلاة بالعاصمة المقدسة بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وقد نعته شرطة منطقة مكة المكرمة في بيان لها مساء أمس الأول داعية المولى جل وعلا بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، مشيدة بالاخلاق النبيلة التي كان يتسم بها الفقيد مع زملائه وجهوده الامنية التي كان يقوم بها في كشفه للعديد من الجرائم بالمحافظة.

 

 

 

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …