الرئيسية / تقنية المعلومات / واتساب يقتبس من تيليغرام بإضافة ميزة «البث أحادي الاتجاه» إلى الدردشات الجماعية
منظمة السلام والصداقة الدولية

واتساب يقتبس من تيليغرام بإضافة ميزة «البث أحادي الاتجاه» إلى الدردشات الجماعية

Newswekarabi

تهاني العواضي

 

“الفنانون الجيدون يقتبسون ، والفنانون العظماء يسرقون

هي عبارة يبدو أن فيسبوك على دراية بها.

لقد كان من الشائع الحديث عن الانستجرام ، ” شبكة الصور المملوكة لـ فيسبوك ” ، واقتبسها مزايا سناب شات .

ولكن واتساب « والذي تمتلكه فيسبوك كذلك » ينسخ ابتكاراته بشكل متزايد من التطبيقات الأخرى ، حيث قد سبق واقتبس مزايا سناب شات ، وهو اليوم ينسخ مزاياه من تيليجرام .

لقد أطلق واتساب ، هذا الاسبوع ، ميزة جديدة لمجموعاته التي هي في الأساس نسخة طبق الأصل من قنوات تيليجرام ، أي ، الإرسال من جهة واحدة .


وقد حظيت قنوات تيليجرام بشعبية في إعداد موجز أخبار إذاعي يسمح للأشخاص بالتسجيل للحصول على تنبيهات من مشرفي القناة ، الذين قد يكونوا وكالات أنباء أو شركات أو مدارس أو مجموعات اهتمام العامة ، وأكثر .

أما الآن ، فقد قام تطبيق واتساب بإضافة هذه الميزة لإعطاء رسائل التطبيق حالات استخدام جديدة .

وفي السابق ، كما هو الحال في واتساب ، حيث تبنى المستخدمون سلوكاً شبيهاً بالقناة بشكل غير رسمي ، فعلى سبيل المثال ، نشرت تقارير ، العام الماضي ، عن صحفي ريفي ، يستخدم تطبيق المراسلة «واتساب» لنشر التقارير وبث الأخبار المحلية ، وبذلك يصبح الأمر أسهل بكثير خلال ميزة «البث فقط/ broadcast-only » الجديدة هذه .


وقد كتب واتساب مدونته تحت عنوان إعداد جديد للمجموعة ” للمشرفين” ،

« New Group Setting for Admins »

«خلال الأشهر القليلة الماضية ، أضفنا ميزات جديدة تعمل على تحسين تجربة المجموعات ، وتتضمن البعض منها : وصف المجموعة ، وميزة المتابعة ، وميزة للحماية ، وحماية الأشخاص الذين تتم إضافتهم بشكل متكرر إلى المجموعات التي غادروها.

اليوم ، نحن بصدد إطلاق مجموعة جديدة حيث يتمكن المشرفون فقط من إرسال رسائل إلى مجموعة.

وأحدى الطرق التي يستخدمها الأشخاص في استخدام المجموعات هي تلقي الإعلانات والمعلومات الهامة ، بما في ذلك الآباء والمدرسين في المدارس والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الربحية. لقد قدمنا ​​هذا الإعداد الجديد بحيث يمكن للمشرفين الحصول على أدوات أفضل لحالات الاستخدام هذه.

لتمكين هذا الإعداد ، افتح “معلومات المجموعة” ، انقر على إعدادات المجموعة> إرسال الرسائل وحدد “المشرفون فقط”. يتم طرح هذا الإعداد لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على أحدث الإصدارات المدعومة من التطبيق ».

وفي الحقيقة ، يتطلب تطبيق واتساب من المستخدمين تقديم رقم هاتف للإنضمام إلى المجموعات ، أي أن رقم أي شخص يمكن أن يطلع عليه أي عضو في المجموعة ، وهذا يمثل مشكلة واحدة عندما يتعلق الأمر بإنشاء مجموعات عامة أو الإنضمام إليها .

وقد قدمت تيليجرام ” أسماء المستخدمين ” ، والتي تعمل على التخفيف من هذه المشكلة ، ولكن لا يزال التطبيق لا يحتوي مثل واتساب والذي يعتبر أحد الاعتبارات الحاسمة عند تحديد التطبيق المراد استخدامه .

ويبلغ عدد مستخدمي واتساب أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط ، ” أكثر من 200 مليون منهم في الهند” ، في حين تجاوز عدد مستخدمي التيليجرام 200 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم .

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

سناب تشات تصدر الجيل الثاني من النظارات الذكية “القابلة للارتداء”

Newswekarabi تهاني العواضي   أصدرت سناب تشات ، الخميس الماضي ، الجيل الثاني من النظارات …