الرئيسية / الأخبار / لبنان : الانتهاء من صياغة مسودة البيان الوزاري للحكومة الجديدة
منظمة السلام والصداقة الدولية

لبنان : الانتهاء من صياغة مسودة البيان الوزاري للحكومة الجديدة

newswekarabi
فلافي داو – بيروت
انهت اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة مساء الجمعة صياغة مسودة البيان الذي تنال الحكومة على أساسه ثقة البرلمان اللبناني.
واعلن عضو اللجنة وزير التربية مروان حمادة في تصريح للصحفيين ان اللجنة عقدت اجتماعها الثاني برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مقر رئاسة الحكومة وانهت صياغة مسودة البيان الوزاري بعد الاتفاق على كافة بنوده.
واضاف حمادة انه تم الاتفاق على عقد جلسة للحكومة يوم السبت لمناقشة البيان وإقراره بشكل نهائي قبل احالته الى المجلس النيابي الذي من المقرر ان يجتمع الاسبوع المقبل لمناقشة البيان والتصويت على منح الثقة للحكومة.
وكانت الحكومة اللبنانية الجديدة شكلت في الجلسة الاولى التي عقدتها لجنة صياغة البيان التي تضم الى جانب الحريري سبعة وزراء يمثلون كافة المكونات السياسية في الحكومة.
يذكر ان الرئيس اللبناني ميشال عون اصدر مساء الاحد الماضي مرسوم تشكيل الحكومة الاولى في عهده برئاسة سعد الحريري والمؤلفة من 30 وزيرا يمثلون ابرز القوى السياسية اللبنانية.
ويفرض الدستور اللبناني على الحكومة الجديدة طرح بيانها الوزاري امام البرلمان لنيل الثقة خلال مهلة 30 يوما من تاريخ تشكيلها.

فلافي داو

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

هياط حماس يعزف عزفاً ايراني ودماء فلسطينبه

  بالمختصر : ‏حماس باعت القضية وباعت الشعب وباعت الدماء من أجل إفساد السلام المقترح …