الرئيسية / تقنية المعلومات / 8 اعشاب آمنة للأطفال .. ومتى تعطيها لطفلك ومتى تتجنبيها؟
منظمة السلام والصداقة الدولية

8 اعشاب آمنة للأطفال .. ومتى تعطيها لطفلك ومتى تتجنبيها؟

newswekarabi

د. شايان ابو زيادة

 

هل لديكِ الكثير من التساؤلات عن فوائد و أضرار الأعشاب التي يتناولها طفلك ؟ هل تسائلتي عن وصفات طبيعية لعلاج أطفالك من الأمراض الشائعة لدي الأطفال ؟ هل تريدين معرفة أهم الأعشاب الآمنة و متي تعطيها لطفلك و متي تتجنبيها ؟ هل تسمعين الكثير من النصائح عن استخدام الأعشاب ؟ .. إليكِ الإجابة لكل هذه التساؤلات وأهم 8 اعشاب آمنة للأطفال في هذا المقال.

اعشاب آمنة للأطفال

البابونج البابونج من أفضل الأعشاب المستخدمة للأطفال، لأنه غني بمواد مضادة للالتهابات كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب، وتحسين الهضم، وعلاج المغص، كما أن زيت البابونج يمكن استخدامه بالمساج أو التدليك لتهدئة الآلام و الالتهابات، و يمكن أن تعطيه لطفلك قبل تناوله للطعام لتجنب سوء الهضم والوقاية من مشاكله، و قبل النوم أيضاً لعلاج الأرق. النعناع يستخدم النعناع للأطفال لعلاج المغص، وارتفاع الحرارة، وأمراض الجهاز التنفسي، ومشاكل الهضم، كما أنه مهدئ و مسكّن للأطفال الذين يعانون من أعراض وآلام التسنين. الأرجوان عشبة الأرجوان Echinacea تساعد على تقوية المناعة و الحماية من نزلات البرد و الانفلوانزا، كما أن الأرجوان من الأعشاب الآمنة على الأطفال و يمكنك تحضيره على هيئة شاي أو نقعه و استخلاصه و تقديمه لطفلك لحمايته من الأمراض.

الشمر يستخدم شاي الشمر للأطفال لعلاج المغص، وسوء الهضم و طرد الغازات، كما يحمي الأطفال من زيادة أحماض المعدة المسببة للحموضة.

د. شايان ابو زيادة

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الأقصى في قلب السعودية:

Newswekarabi نور الدين محمد طويل       اختار الله سبحانه وتعالى أماكن تشريف وتعظيم …